محمد حسام خضر

الصفحة

م. محمد حسام خضر استشاري متخصص في الإدارة وفي ريادة الأعمال، يدير شركته لـتصميم وبرمجة التطبيقات والمواقع ذات الإحدى وعشرين سنة (Internet Plus)، ويساهم في إدارة شركة Endure Capital للاستثمار في المشاريع الناشئة، وشريك في عدة مشاريع. قام في الماضي بتأسيس شركات منها ما حقق أرباحا كبيرة ومنها ما اشتهر فتم الاستحواذ عليه، فاشترت منه  شركة مكتوب موقع بنت الحلال (كان مؤسسا مشاركا فيه) وألعاب شمس، واشترت منه شركة كويت كار شبكة فتكات للمرأة.

تخرج من كلية الهندسة بجامعة القاهرة سنة 1997، وحصل على دبلومة إدارة التسويق من المعهد البريطاني، ثم ماجستير إدارة الأعمال من الأكاديمية العربية للنقل البحري والعلوم والتكنولوجيا، ويساهم –منذ 2017- كمتحدث ومدرب في عدة مؤتمرات وفعاليات في مجال ريادة الأعمال مثل ArabNet وRiseUp وTechneSummit، كما يحاضر في عدة حاضنات ومسرعات للمشاريع الناشئة، ويعقد جلسات إرشادية مستقلة مع رواد الأعمال.

يؤمن محمد حسام خضر بضرورة تقديم الإدارة وريادة الأعمال بطريقة واقعية على أساس علمي وعملي ليتم تصحيح الصورة الشائعة عن بساطة وسهولة المجال، على أمل أن يحدث ذلك فرقا ويدخل تحسينا على المشهد الحالي.

حوار مع Increase Podcast: