Fake it till you make it! Not!

هذا الشعار المعروف في عالم البيزنس: fake it till you make it (تظاهر بذلك حتى تصل إليه) يفهمه بعض أصحاب المشاريع على أنه يعني التظاهر بنجاح المشروع أمام المستثمر ليتمكن من الحصول على تمويل، أو التظاهر بتحقيق المشروع لنتائج مبهرة في الفعاليات المختلفة للحصول على دعم إعلامي وتمويلي.. في الواقع ما لم يكن المشروع واصلا إلى المرحلة التي تتوافق مع النوع المناسب للاستثمار وللظهور في الإعلام فلن تكون العواقب جيدة، فهي قطع تترتب بعضها على بعض..

تعنى المقولة بتحسين الحالة النفسية للشخص -صاحب المشروع في هذه الحالة- عن طريق تظاهره بالاطمئنان والقدرة على القيام بالمطلوب والتفاؤل، فمن المتوقع أن يتسبب هذا في تغيير حالته وتحول شعوره إلى ذلك الشعور الإيجابي، مما يجعله أكثر قدرة على مواجهة التحديات والاستمرار في طريقه لتحقيق حلمه..


يسعدنا أن نقدم لك في "خضر و بزنس" كل العون الذي تحتاجه إن شاء الله، لدينا نوعان من الخدمات:

  1. خدمات النصح والتوجيه المجانية للشركات الصغيرة والمبتدئة، يكون التواصل عبر الإيميل وواتس أب، وعادة لا تحتاج الاستشارات في هذه المراحل إلى وقت طويل لتقديمها.
  2. الاستشارات المدفوعة في مجالات البزنس المتنوعة، يشمل ذلك الاستثمار وإنشاء الشركات وتقييم الشركات والإدارة العامة والإدارة المالية والامتياز التجاري والتسويق وريادة الأعمال، وهذه الخدمة مناسبة للشركات المتوسطة والكبيرة والشركات الريادية الناشئة التي حصلت على تمويل وكذلك للمديرين الراغبين في التطور والتحقق من خطواتهم.

د. محمد حسام خضر خبير الإدارة والاستثمار ومؤلف كتاب "رائد الأعمال Inside Out"، أسس العديد من الشركات في مجالات مختلفة، منها إنترنت بلس وبنت الحلال وفتكات وكاوباي وخضر و بزنس، ويعمل مستشارا دائما لدى العديد من الشركات التقليدية والريادية.


Last Updated on 08-07-2020

شارك الموضوع
FacebookLinkedInYouTube